نشاط وزاري

وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين في زيارة عمل وتفقد لولاية سيدي بلعباس

استهل وزير التكوين والتعليم المهنيين زيارته التفقدية لولاية سيدي بلعباس من جنوب الولاية وبالضبط من بلدية راس الماء، حيث زار مركز التكوين المهني والتمهين عبد العالي كريم، أين استمع إلى عرض قدمته المديرة الولائية حول وضعية القطاع، وبعدها إلى عرض ثاني قدمه مدير المركز، تحدث فيه عن مختلف الورشات المتواجدة بالمركز، ليتوجه بعدها للوقوف على مختلف هاته الورشات المتمثلة في ورشة الميكانيك وورشة التبريد والخياطة والطبخ وكذا التجميل، وبالمناسبة أسدى السيد الوزير تعليمات بضرورة التنسيق مع المتقنات للاستفادة من التجهيزات البيداغوجية المتواجدة بها، وكذا تكثيف العلاقات مع المتعاملين الاقتصاديين ومختلف الشركاء قصد توفير مناصب الشغل لخريجي المركز.

وفي الأخير أعلن السيد الوزير عن مبادرة نقل الممتهنين في مجموعات من ولاية لأخرى، في إطار التوأمة بين الولايات، بهدف تعميم الاستفادة من الوسائل البيداغوجية على المستوى الوطني، وكذا تبادل الخبرات والمعارف بينهم.





النقطة الرابعة من زيارة السيد الوزير لولاية سيدي بلعباس إلى مركز التكوين المهني والتمهين بورومي مولاي، حيث استمع إلى بطاقة تقنية حول المركز، ومن ثم زار المعرض المقام على هامش الزيارة.



كما زار السيد الوزير معرض المؤسسات المصغرة لخريجي القطاع، بالمعهد الوطني المتخصص في التكوين ببلدية سيدي لحسن، حيث استمع بالتفصيل إلى أصحاب المؤسسات، طموحاتهم وأهدافهم، مؤكدا في نفس الوقت على ضرورة تشجيعهم لتطوير مؤسساتهم أكثر فأكثر.



و قام أيضا وزير التكوين والتعليم المهنيين الدكتور مرابي ياسين بزيارة المؤسسة التكوينية le phar التابعة لمجمع حسناوي، أين استمع الى عرض تقديمي حول المؤسسة وخدماتها، وثمن بعدها المجهودات المبذولة من طرف القائمين على المجمع مساهمة منهم في تطوير جودة التكوين في الجزائر.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى