آخر الأخباردولي

تنظيم استعراض عسكري كبير بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال50 لتأسيس جبهة البوليساريو والكفاح المسلح الصحراوي

أوسرد (مخيمات اللاجئين الصحراويين) – كان الاستعراض العسكري الذي نظم اليوم السبت في اطار الاحتفاليات المخلدة للذكرى ال50 لتأسيس جبهة البوليساريو والكفاح المسلح الصحراوي في مستوى الحدث و تطلعات الصحراويين حيث أبان عن مستوى عالي من الاحترافية و الاستعداد الذين ميزا الوحدات العسكرية ناهيك عن قدراتها العسكرية و اللوجستية الحديثة.

و سمح هذا الاستعراض العسكري الذي اعطى اشارة انطلاقه الرئيس الصحراوي و الأمين العام لجبهة البوليساريو, السيد ابراهيم غالي للمواطنين الصحراويين و الوفود الاجنبية و أصدقاء القضية الصحراوية ممن حضروا, بالوقوف على القدرات التي يحوزها جيش التحرير الشعبي الصحراوي و مدى تحكمه في شتى انواع الأسلحة.

و أفتتح الاستعراض من طرف فرق المشاة قبل أن تبدأ فرق المشاة الميكانيكية و الصحة و الهندسة و الجمارك بعرض أسلحتهم و عتادهم المتطور اضافة الى وحدات الفرق الخاصة و النساء العسكريات التي أظهرت مستوى مشابها من المهنية.

و لاحظ الحضور مدى التلاحم بين قدامى الجيش و العناصر الجدد مما يوحي بأنهم سيكونون خير خلف لسابقيهم.

و حسب بعض المعلومات المستقاة خلال الاستعراض فإن الوحدات العسكرية الصحراوية تخضع لتدريب صارم من اجل اكتساب عامل الفعالية تحت جميع الظروف التي تميزت بها فوق الميدان و نالت اعترافا عالميا.

و أشاد الرئيس الصحراوي في هذا الإطار بالإرادة القوية التي تحذو وحدات الجيش الصحراوي للانتصار مؤكدا أنهم توارثوها من الرعيل الأول للمناضلين على غرار الولي مصطفى السيد و محمد عبد العزيز.

و عبر العديد من المدعوين عن انبهارهم من هذا الاستعراض مصرحين ل /وأج أن الجنود الصحراويين يستمدون قوتهم من ايمانهم الراسخ بعدالة قضيتهم و من العلاقة الوثيقة التي تربطهم بالمدنيين الذين حضروا بقوة. و لم يخل الاستعراض من زغاريد النساء الصحراويات.

و من المرتقب تنظيم استعراض مدني اليوم السبت بمشاركة مختلق قطاعات النشاطات.

و تم بالموازاة مع هذا الحدث تنظيم معرض للوحات الفنية يجسد جميع مراحل نضال الشعب الصحراوي اضافة الى محاضرات حول الكفاح من اجل الحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى