آخر الأخبارصحة و جمال

الوادي: اختتام فعاليات الأيام التكوينية الجهوية المخبرية لمراكز حقن الدم

انطلاق اليوم الثاني من الأيام التكوينية الجهوية المخبرية لمراكز حقن الدم من طرف الحكيم مريقة الأمين المدير الفرعي للمصالح الصحية ، و هذا تماشيا لتوصيات السيد مدير الصحة والسكان لتطبيق مخطط المربض و اتباع توصيات وزارة الصحة في توفير أمن صحي شامل.
وكان للاستاذة مباركي لبندة رئيسة مصلحه حقن الدم بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا بالجزائر العاصمة محاضرات وشروحات حول تأمين التحاليل الطبية وشرح أهم المراحل لتوفير دم آمن للمرضى ، كما تميز اليوم الثاني بمشاركة السيد سمير درويش مدير ملحقة الطب والعديد من طلبة جامعة حمى لخضر بالوادي، مع مشاركة المخابر الخاصة ومراكز حقن الدم لولاية الوادي، تقرت والمغير.
واختتم اليوم الثاني بتقديم شهادة مشاركة للحضور وشكر وعرفان للأساتذة المكونين على ما قدموه من تحسين للخدمات و المهارات المخبرية والبيولوجية للرفع من مستواهم المعرفي العلمي والمهني.
كما كان للمديرة العامة بالوكالة الوطنية للدم وعد بتقديم كل المساعدة وتوفير مستلزمات المخابر للتحسين من ورفع مستوى أحسن لمراكز حقن الدم و أن تجعل من هذه الأيام سنة حميدة وتعميمها عبر كل الولايات وهذا حرصا على توفير أمن صحي شامل للمرضى خاصة فيما يخص حقن الدم، و اتباع لخريطة المريض بوزارة الصحة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى