نــمــاذج وشــخــصـيـات

مستشار التحكيم الدولي مهيري بلخير..يصنع الاستثناء في المحافل الدولية

مستشار التحكيم الدولي ابن ولاية ورڨلة يصنع الحدث ويسخر خبرته للرقي بالدولة الجزائرية في المحافل الدولية،

حيث تم اختياره كأفضل الشخصيات لسنة 2023 من طرف مركز التحكيم الدولي الذي مقره بجمهورية مصر العربية و النشاط تحت هيئة الأمم المتحدة.

هذا الاختيار المبني على معايير معينة لم يأتي من فراغ ، بل جاء تقديرا وتميزا للمستشار مهيري بلخير ، وإيمانا بالدور و الجهود الكبيرة التي يقوم بتقديمعا في مجال عمله ، وكذا الحرص على المشاركة بكافة الآليات الانسانية و الاجتماعية و الثقافية و نشر روح السلام و المحبة و التسامح بين الشعوب.

و أكد المقربون من المستشار انه لا يحب الظهور كثيرا و ويفضل العمل في صمت مؤمنا بثوابت مبادئ الدولة الجزائرية المنبثقة من بيان أول نوفمبر و هو ما جعله محط إحترام دولي دون السعي الى الشهرة و تلميع اسمه بين المحطات و البرامج التلفزيونية و الاذاعية و الشعبوية التي تتاجر بالأفكار ،
فمبادؤه ثابتة لا متغيرة، و هذا ما جعله يعيش ببساطة و طيبة الجزائري البسيط بين أوساط مجتمعه .

يُعتبر إبن ورقلة المستشار مهيري بلخير من الاطارات التي أثبتت قدرة عالية و كفاءة مهنية مميزة ورغم ذلك لا تزال تعاني التهميش ، المستشار بلخير يكتسب من الخبرة العلمية و العملية في مستوى إدارة الأعمال ما مكنه من إظهار حنكة و خبرة كبيرة للوصول بصورة الجزائر ضمن مجاله الى مراتب مشرفة على المستوى الدولي و ذلك بشهادة الجميع من بين أحسن الإدارات على المستوى المحلي بورقلة .

و معلوم أن السيد مهيري بلخير يعتبر أيضا صاحب فكرة و رؤية و مهندس أعمال و حاصل على شهادة الدكتوراه المهنية في إدارة الاعمال من جامعة موسكو الدولية مما جعل من الوظيفة الحكومية رسالة ذات بعد و عمق إجتماعي .

من جهتها كشفت مصادر مطلعة من محيط المستشار مهيري بلخير ، أنه قد حان الوقت لحماية الاطارات المتفانية في خدمة مؤسسات الدولة ، من المشوشين الذين يسعون جاهدين لضرب استقرار الأداء العالي في تأدية المهام بصدق وإخلاص و السعي خلف تحويلها لساحة تصفية حسابات خدمة لمصالحهم الضيقة.

و من جهتنا سنوافي القراء الكرام بمقال جديد بمزيد من التفاصيل بعد ان يتم التواصل و الموافقة على إجراء لقاء صحفي مع المستشار مهيري بلخير في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى