آخر الأخبارصحة و جمال

الوادي: الأيام الجهوية التكوينية للتأهيل البيولوجي المخبري وبيولوجيي مراكز حقن الدم 2024 من 19 إلى 22 ماي

ضمن برنامج التكوين المتواصل وتطبيقا لمخطط المريض PAM لوزارة الصحة تحت إشراف علي غربي مدير الصحة والسكان بالنيابة والوكالة الوطنية للدم ، نظم مركز مكافحة السرطان بالوادي الأيام الجهوية التكوينية للتأهيل البيولوجي المخبري وبيولوجي مراكز حقن الدم والذي سينعقد من 19 الى 22 ماي 2024 بمركز مكافحة السرطان بالوادي.

بعد انطلاق الافتتاح الرسمي للأيام التكوينية المخبرية من طرف الأمين العام للولاية انطلقت فعاليات الأيام التكوينية بمداخلات و محاضرات حول علم الأحياء المناعي immunobiologie من تقديم الأستاذة: لعماري حسيبة أستاذة وخبيرة اختصاص في علم الأحياء الدموية hemobiologie بالمخبر المركزي للمستشفى الجامعي الجزائر بحضور العديد من إطارات الصحة.

تهدف الأيام التكوينية إلى تبادل الخبرات واكتساب المعارف وتحسين المهارات في مجال التحاليل المخبرية، كما يتضمن محاضرات و جلسات نقاش مع أساتذة ودكاترة خبراء من معهد باستور و أساتذة من بعض المستشفيات الجامعية.

أختتم اليوم الأول بتكريم صبري نصر الدين بالعبيدي مدير المركز من طرف الحكيمة توافديت المديرة العامة للوكالة الوطنية للدم وذلك لاحتضانه أول تكوين جهوي ميداني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى